رداً على ظهور البغدادي .. واشنطن تتعهد بمحاربة "داعش" بشكل نهائي

30.04.2019 | 11:22

هددت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الاثنين، بمواصلة محاربتها لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بشكل نهائي، وذلك رداً على نشر مقطع فيديو يظهر فيه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ونقلت شبكة "سي ان ان" عن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" سكوت راولينسون قوله، ان واشنطن تعمل على التأكد من صحة المقطع الذي نشر للبغدادي.

ونشرت مؤسسة "الفرقان" التابعة لـ تنظيم "داعش"، يوم الاثنين، تسجيلاً مصوراً لزعيمه أبو بكر البغدادي، على قناتها في تطبيق "تلغرام"، وذلك في أول ظهور له منذ 5 سنوات.

وليس من الواضح متى تم تصوير المقطع المصور، الا ان البغدادي بدا في التسجيل بصحة جيدة ولا تظهر عليه دلائل المرض أو التعب

وتعهد المتحدث باسم التحالف بمواصلة دعم واشنطن لشركائها من اجل هزيمة " داعش" بشكل نهائي"، والتي تتضمن "استهداف قدرتهم المالية التي تمول عملياتهم وتجنيد أفرادهم وتنسيق هجمات متطرفة عنيفة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسرت مؤخراً شائعات كثيرة عن زعيم "داعش" سواء كانت تتعلق باصابته بعد استهدافه او مقتله او أسره ، لم يتم تأكيدها، الا ان الولايات المتحدة رصدت مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى البغدادي.

يشار الى ان قوات "قسد"، المدعومة أمريكياً، اعلنت منذ اذار الماضي، زوال خلافة "داعش" بعد طرد  التنظيم من اخر جيوبه في الباغوز بدير الزور.

وأثار اعلان "قسد" نهاية خلافة "داعش" بسوريا ترحيباً دولياً، وسط تخوف وتحذيرات من ان التنظيم لا يزال يمثل تهديداً أمنياً كبيراً، إذ أنه قادر على شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved